0 تصويتات
في تصنيف ثقافة دينية بواسطة (4.5مليون نقاط)

ما إسم الجامع الذي بني في مصر في عام 361هـ  للعبادة والعلم  ؟، تعتبر جمهورية مصر العربية من اهم الدول العربية، والتي لها تأثير وشأن كبير على المستوى العربي، خاصة في الأزمات التي تعاني منها بعض الدول، وتتميز مصر عن غيرها بأنها تربط القارة الآسيوية بالافريقية، حيث تعتبر حلقة الوصل التي تعاقبت عليها الكثير من الحضارات، والآثار الباقية حتى اليوم هي الدليل على ذلك.

في عام 361هـ  بني أهم مسجد في مصر للعبادة والعلم ، ما إسمه

يوجد العديد من الآثار التي تتميز بها مصر نتيجة تعاقب الحضارات المختلفة عليها، ومن اهم هذه الآثار هي المساجد القديمة، والتي تم ادراجه ضمن الآثار، وأهم هذه المساجد هو الجامع الأزهر في مصر، وهو اهم المساجد فيها، واعتبرت وزارة الثقافة المصرية المسجد من ضمن آثار مصر.

المسجد الأزهر هو 

يعتبر الجامع الأزهر من أهم المساجد التي توجد في جمهورية مصر، تم تأسيسه وانشاؤه بين عامي 359-361هجري، وهو عبارة عن مسجد وجامعة، تم انشاؤه على يد جوهر الصقلي لنشر المذهب الشيعي في مصر، إلا انه من أهم المساجد التي تدرس الاسلام وفق المذهب السني.

الإجابة:

الجامع الأزهر. 

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (4.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

في العام 361 هـ بني أهم مسجد في مصر للعبادة والعلم ، ما إسم هذا الجامع ؟

الإجابة:

الجامع الأزهر. 

مرحبًا بك إلى العلم اليقين، حيث يمكنك الأستفادة من الكثير من المعلومات القيمة والمواضيع المشوقة وطرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل ديسمبر 7، 2021 في تصنيف ثقافة دينية بواسطة حواء للحلول (170ألف نقاط)
...