0 تصويتات
في تصنيف أسئلة عامة بواسطة (4.5مليون نقاط)

صوت صامت قصة مؤثرة لصبي ,فيلم A Silent Voice هو فيلم أنمي لعام 2016 أنتج بواسطة Kyoto Animation. يروي هذا الفيلم قصة مؤثرة لصبي (شويا) يواجه ماضيه بمقابلة شوكو مرة أخرى الذي اعتاد أن يمارس التنمر عليه في المدرسة الابتدائية لكونه أصم. إنه فيلم تدور أحداثه حول مواضيع مثل كراهية الذات والاكتئاب والقلق. إنه يقدم كل شيء ليس على أنه مثالي أو رومانسي ولكن كشيء حقيقي.

يبدأ هذا الفيلم بتسلسل افتتاحي مدته دقيقتان حيث تم عرض استعداد شويا لقتل نفسه ولكن لم يكن مباشرًا ولكن تم تقديمه من خلال صور لكيفية انتزاع جميع الصفحات من أبريل ، مما أدى إلى إفراغ حساب مصرفي وإعطاء كل الأموال لأمه والوقوف على ظهره. الجزء العلوي من الجسر.

ما يجعل هذا المشهد بأكمله مثيرًا للذكريات هو أنه لم يتم استخدام أي حوار وكيف أننا لا نملك أي دليل على سبب قيامه بذلك والشيء الوحيد الذي أخرجه هو الألعاب النارية.

ثم هناك وقت للتخطي ويظهر لنا ماضي حيث انتقلت النيشمية للتو إلى المدرسة. كانت شويا صماء وبدأ بعض أصدقائه في التنمر عليها. لأنه لم يحاول فهمها ولكنه يفعل ما كان ينوي فعله.

حاولت نيشيميا مرارًا وتكرارًا ، في كل مرة حاولت فيها شويا أن تفعل شيئًا لها ، كانت تنحي هذا الألم جانبًا وتحاول أن تصادقه ، لكنها أيضًا كانت تتحمل ذلك القدر ووصلت إلى نقطة الانهيار بعد كل الوقت الذي تحملت فيه الكثير من المضايقات والتنمر و الوحدة ولم تستطع التعامل مع هذا القدر إلا وكان القتال بين شوكو وشويا انعكاسًا لذلك. كان من المؤلم جدًا أن تراقبها لأنها بين الأشخاص الذين يريدون فهم الشخص الآخر بشكل أفضل ولكنهم غير قادرين في هذه اللحظة.

أظهر هذا المشهد بأكمله أن التنمر يعتبر أمرًا عاديًا. تم إنشاء البيئة بأكملها لأنها كانت شديدة السمية وغير صحية. يتجاهل المعلمون الطلاب ولا يبالون تجاه الطلاب تجاه أي مضايقات تحدث لهم.

هذا الفيلم يتعامل معه بشكل رائع ويظهر لنا عواقبه كيف استهان الكبار بالموقف برمته ولا أحد يفكر في الطفل الذي يمكن أن يصاب بصدمة مدى الحياة بسبب ذلك.
إنها أيضًا قريبة جدًا من الحياة الواقعية حيث أننا عندما كنا صغارًا ، تعلمنا للتو أن نتحمل كل شيء بمجرد أن نقول إن الجميع يمر بنفس الشيء مما يؤدي إلى التحدث عن المشكلات بشكل أكثر صعوبة ويُنظر إليه على أنه علامة ضعف.

بعد ذلك عندما غادرت نيشيميا المدرسة وورد أنها تعرضت للتنمر ، كان اللوم كله على شويا. انقلب الجميع ضده واستخدموه كبش فداء مما غير شخصية شويا فيما بعد.

إنه يعزل نفسه ، ويغلق نفسه عن العالم ويطور كراهية الذات لدرجة أنه لا يستطيع حتى النظر في عيون الناس والتي تم إظهارها بشكل جميل للغاية من خلال وضع علامة x على وجوه الناس والشعور بأن العالم سيكون كذلك. مكان أفضل بدونه.

إن عدم وجود أحد بجانبك والشعور بكراهية الذات يمكن أن يقودك إلى اليأس وقد صور هذا الفيلم هذا جيدًا.

عندما رأى شويا نيشيميا بعد سنوات ، ما زال ينظر إليها على أنها الفتاة الصغيرة التي كان يتنمر عليها ، مما يوضح لنا كيف أنه لم يتقدم بعد ، والشعور بالذنب تجاهه يأكله في الداخل وفي نفس الوقت عندما رأته نيشيميا هي. حاولت أن تبتسم لكنها كانت صعبة عليها بسبب ذكريات الماضي. تعيد شويا دفتر ملاحظاتها القديم ويسأل عما إذا كان بإمكانهم أن يكونوا أصدقاء بلغة الإشارة ويدرك أن شوكو كانت تحاول أيضًا أن تفعل الشيء نفسه عندما كانوا في المدرسة الابتدائية ولكن هذا الأمر برمته جعل شوكو تبكي وهي تبكي سعيدة لأنها المرة الأولى التي يبكي فيها شخص ما حاول أن يفهمها.

في وقت لاحق ، قام شويا بتكوين صديقه الأول ناجاتسوكا ولأنه كان قلقًا سأل ما هو شرط الصداقة الذي أجاب ناغاتسكا "الصداقة تتحدى الكلمة أو المنطق" مما يعني أنك لست بحاجة إلى سبب لتصبح صديقًا لشخص ما وبقيت شويا معه له.

شخصية شويا

في هذه المرحلة ، كانت "شويا" تطلب المغفرة من "شوكو". كما تعلمنا طوال الفيلم ، غفر له نيشيميا بالفعل بدلاً من ذلك ، فإن شويا نفسه هو الذي لم يغفر لنفسه.
يصور هذا الفيلم الاكتئاب والوحدة والقلق من خلال شخصية شويا. بسبب ما فعله في الماضي والتداعيات التي يواجهها الآن. لم يعد لديه أي أصدقاء ، ولا يمكنه النظر في وجوه الناس ويعتقد أنه لا يستحق أي سعادة ، وهو ما نراه في الفيلم لاحقًا في مدينة الملاهي عندما يتجدد مع جميع أصدقائه القدامى وكان حقيقيًا. مرح يسأل نفسه "هل لي الحق في الحصول على الكثير من المرح"

لقد ظهر لنا القلق الاجتماعي لشويا عندما لم يستطع حتى النظر إلى الناس ويقول "ربما لم تكن تعلم هذا ، لكنني لست مناسبًا للمدرسة. لأنني أجد صعوبة في النظر في أعين الناس ، لذلك من السهل بالنسبة لي مجرد التحديق على الأرض طوال الوقت ".
لقد شعرت بالحقيقة بالنسبة لي لأن القلق الاجتماعي يخلق الأفكار في ذهن المرء أن الناس من حولنا يفكرون أقل منا ومن الصعب جدًا النظر إليهم في العيون لأننا لا نستطيع أن نرقى إلى مستوى توقعاتهم. لقد اتصلت به عندما شعر بالوحدة ليس لأنه لا يوجد أي شخص يهتم لأمره ولكن لأن هناك شعورًا دائمًا بأنه لا أحد يفهم حقًا كيف نشعر أو نفكر بالطريقة التي نفكر بها. إنه يجعلني حزينًا بطريقة ما لأن هذا الشخص لن يكون حقيقيًا أبدًا لأن كل المشاعر والعواطف الحقيقية ستبقى دائمًا داخل الرأس. لكن يظهر لنا "صوت صامت" الطبيعة الأساسية لهذه المشاكل ويخبرنا كيف يمكننا التغلب عليها.

شخصية النيشمية

تبدو شخصية نيشيميا بالنسبة لي أكثر الشخصيات سوء تقدير من قبل المشاهدين. لم تكن هناك مجرد ضحية طوال حياتها لكنها كانت هي التي ألقت باللوم على نفسها في كل ما حدث معها في الحياة. في A Silent Voice ، كان Nishimiya هو الشخص الذي شعرت أنه منغمس في كراهية الذات أكثر من أي شخص آخر ، أكثر من Shoya نفسه.

لقد تم عرضها علينا من وقت لآخر. في المدرسة الابتدائية عندما كانت تتعرض للتنمر ، اعتقدت دائمًا أنها كانت على خطأ وبسبب صممها ، فإنها تخلق مشاكل لكل من حولها ، لذا اعتذرت للجميع حتى عن الأشياء الصغيرة جدًا.

فقدان شويا لجميع أصدقائه ، فإن أخته الصغيرة وعائلتها لا يمكنهم حتى منح الوقت لأنفسهم لأنهم دائمًا موجودون لتلبية احتياجات نيشيميا. لقد خربت نفسها بنفسها ومن الصعب للغاية الخروج من هذه العقلية غير الصحية والمدمرة. لقد أظهر لنا هذا الفيلم تمامًا إلى أين يمكن أن يؤدي إلى.

في المهرجان ، قالت إنه يتعين عليها الذهاب للدراسة ، لكنها هذه المرة تقول "وداعًا" بدلاً من "أراك مجددًا" التي كانت ردها المعتاد الذي أعطانا تلميحًا إلى أن هناك شيئًا ما خطأ.

أخبر يوزورو شويا أن تحضر كاميرتها ولكن عندما ذهب إلى الشقة لاحظ أن نيشيميا تحاول الانتحار.

هذا المشهد برمته هو كيف دخل إلى شقة وبدأت الموسيقى تتراكم ببطء ، دعا شويا "نيشيميا" عدة مرات في كل مرة مع نغمة أعلى وألعاب نارية في الخلفية مع وقوف نيشيميا على السور وتصل الموسيقى إلى أعلى نغمة لها مع شويا صراخ "شوكو" ثم صوت الموسيقى منخفضًا وتباعدنا عن الكمبيوتر الرئيسي نرى بعض الألعاب النارية لبضع ثوانٍ ثم نرى شويو بالكاد يمسك بيد شوكو ويقول "من فضلك أعطني أونصة أخيرة من القوة وأنه لن يركض بعيدا عن الأشياء بعد الآن. من الغد ، سوف أنظر إلى وجوه الناس. من الغد سأستمع إلى أصواتهم. من الغد ، أعدك بأن أفعل الأشياء بشكل صحيح ". وسرعان ما أدرك أنه لم يعتذر لها أبدًا ولم يسأل أبدًا عن شعورها تجاهه وقد فسر فقط الأشياء التي لم يفهمها. وأنقذ شوكو لكنه سقط.
هذا التسلسل مع المرئيات الجميلة والموسيقى التصويرية المذهلة للعواطف التي يتم التعبير عنها بطريقة دقيقة للغاية من خلال كل إطار يجعلها واحدة من أكثر المشاهد روعة من الناحية المرئية والمفضلة لدي في الفيلم.

بعد ذلك ، تم نقل شويا إلى المستشفى. اعتذرت Nishimiya لمياكو لكنها هذه المرة لم تعتذر مثلما اعتادت سابقًا على الاعتذار عن كل شيء ولكن لا تقصد ذلك. هذه المرة مختلفة وكانت صرخة مشاعر صادقة.
في وقت لاحق ، عندما بدأت يوزورو في إزالة صور الحشرات الميتة وتقول 
"اعتقدت أنه إذا رأت كيف يبدو الموت ، ستتوقف عن القول إنها تريد قتل نفسها. لم أكن أعرف ماذا أفعل أيضًا " وفي الحديقة عندما قال ميكي " كنا جميعًا قلقين عليك. أعلم أن الحياة يمكن أن تكون صعبة في بعض الأحيان ، لكنها كذلك بالنسبة للجميع. الشيء هو ، عليك أن تقبل الأجزاء السيئة من نفسك بالخير والمضي قدما فقط ".وأدركت أنها تهم الجميع وكانت تأسف لقراراتها لكنها مستعدة للتغيير دون لوم نفسها.

المشهد الاخير

أعاد شويا ربط نفسه أخيرًا بشوكو وهذه المرة كلاهما يفهم بعضهما البعض. لا يوجد حصار ولا سوء تفاهم ، فقط اتصال بشري غير مقيّد وكما تقول Shoya "أريدك أن تساعدني على العيش" أصبح ببساطة المشهد الأكثر دفئًا للقلب طوال الفيلم.

مع تقدم الفيلم نحو نهايته ، نرى أن شويا لا يزال يخشى النظر في عيون الناس ولكن هذه المرة يساعده شوكو ولم يعد يهرب من مشاكله. أخيرًا ، خلال المهرجان ، يرى جميع أفراد العائلة والأصدقاء الذين يهتمون به وتبدأ الصلبان من وجه الجميع في السقوط ولأول مرة يشعر بالحياة كما يجب أن تكون ويترك دموعه من الفرح تنطلق ونزلنا دلالة واضحة على أنه تغلب على شياطينه وخبراته.

الخاتمة

إنها قصة دافئة للغاية لأناس يكافحون معاناتهم ويحاولون أن يحبوا أنفسهم ويغفروا لأنفسهم مرة أخرى ويعيشون الحياة كما يجب أن تكون. لا توجد كلمات يمكن أن تجعلك تشعر بما سيكون عليه هذا الفيلم ، عليك تجربته بنفسك. كان كل شيء مثاليًا للغاية بالنسبة لهذا الفيلم: صور جميلة وموسيقى تصويرية رائعة ومشاعر الشخصية التي ستشعر بها بمجرد مشاهدة الفيلم.
إنها صورتي المتحركة المفضلة في كل الأوقات وأعتقد أنه يجب على المرء تجربة هذه التحفة الفنية مرة واحدة على الأقل في الحياة.

عزيزنا الزائر، بإمكانك طرح استفساراتك وأسئلتك واقتراحاتك في خانة التعليقات او من خلال إطرح سؤالاً، وسيتم الرد عليها في أقرب وقت من خلال فريق مجد الثقافة للحلول.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (4.5مليون نقاط)
صوت صامت قصة مؤثرة لصبي
مرحبًا بك إلى العلم اليقين، حيث يمكنك الأستفادة من الكثير من المعلومات القيمة والمواضيع المشوقة وطرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...