0 تصويتات
في تصنيف معلومات طبية بواسطة (0 نقاط)

ما هي أوجه التشابه بين فيروس COVID-19 وفيروس الأنفلونزا؟

يعتبر كل من COVID-19 والإنفلونزا من الأمراض التي تؤثر على الجهاز التنفسي.

  يشترك كلا الفيروسين في بعض الأعراض ، بما في ذلك السعال وسيلان الأنف والتهاب الحلق والحمى والصداع والتعب. قد يكون لدى الأفراد مستويات متفاوتة من المرض مع COVID-19 والإنفلونزا. قد لا تظهر على المصابين أي أعراض ، أو قد تظهر عليهم أعراض خفيفة ، أو قد يصابون بمرض شديد. يمكن أن تؤدي الإنفلونزا و COVID-19 إلى الوفاة.

  2- انتشار كوفيد -19 والأنفلونزا بطرق متشابهة.

  ينتشر COVID-19 والإنفلونزا عن طريق الرذاذ والقطرات التي ينشرها الشخص المصاب عند السعال أو العطس أو التحدث أو الغناء أو التنفس. يمكن أن تسقط القطرات والرش على عيون أو أنوف أو أفواه الأشخاص القريبين - عادة في حدود متر واحد من الشخص المصاب ، وأحيانًا أبعد من ذلك. يمكن أن يصاب الناس بـ COVID-19 أو الأنفلونزا عند ملامستهم للأسطح الملوثة ثم لمس عيونهم أو أنفهم أو فمهم دون غسل أيديهم.

  3- بعض الأفراد من نفس المجموعات أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة بسبب COVID-19 والإنفلونزا.

  على الرغم من إمكانية إصابة جميع الفئات العمرية بـ COVID-19 وفيروس الأنفلونزا ، فإن الأشخاص التالية أسماؤهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض خطيرة والوفاة من COVID-19 والإنفلونزا:

  كبار السن الأشخاص من جميع الأعمار الذين يعانون من حالات طبية مزمنة (مثل الحالات المزمنة للقلب أو الرئة أو الكلى أو أمراض التمثيل الغذائي أو الأمراض العصبية أو أمراض الكبد أو أمراض الدم) ؛ الأشخاص الذين يعانون من حالات مثبطة للمناعة (مثل فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز) المرضى الذين يتلقون العلاج الكيميائي أو المنشطات ، أو المصابين بالأورام الخبيثة)

  يتعرض العاملون في مجال الرعاية الصحية لخطر الإصابة بـ COVID-19 ، كما أنهم معرضون لخطر الإصابة بالإنفلونزا.

  النساء الحوامل وأولئك اللواتي ولدن حديثًا معرضات أيضًا لخطر الإصابة بالأنفلونزا الشديدة و COVID-19 الشديدة.

  4- نفس الإجراءات الوقائية فعالة ضد مرض كوفيد -19 والأنفلونزا.

  للحماية من COVID-19 والإنفلونزا ، استخدم تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية التالية:

  تجنب الأماكن والأماكن المزدحمة وسيئة التهوية افتح النوافذ أو الأبواب للحفاظ على تهوية جيدة في الغرف قم بتغطية فمك وأنفك بثني الكوع أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس وتخلص من المنديل في سلة قمامة مغلقة اغسل يديك بشكل متكرر تجنب لمس العين والأنف والفم في المنزل إذا شعرت بتوعك اتصل بمزودك الطبي إذا كان لديك أي من الأعراض الشديدة التالية لـ COVID-19 ، والتي تشمل: ضيق التنفس ، وفقدان الشهية ، والارتباك أو الارتباك ، والألم المستمر أو الضغط في - ارتفاع في درجة حرارة الصدر (أكثر من 38 درجة مئوية).

  يعد التطعيم جزءًا مهمًا من الوقاية من الأمراض الشديدة والوفاة من COVID-19 والإنفلونزا. اتبع نصائح السلطات المحلية بشأن الحصول على لقاحات الأنفلونزا و COVID-19. توصي منظمة الصحة العالمية بالتطعيم ضد الإنفلونزا لكبار السن ، وصغار الأطفال ، والنساء الحوامل ، والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية أساسية ، والعاملين الصحيين.

  لقاحات COVID-19 آمنة لمعظم الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر ، بما في ذلك الأشخاص الذين يعانون من حالات مختلفة موجودة مسبقًا ، بما في ذلك اضطرابات المناعة الذاتية. وتشمل هذه الحالات: ارتفاع ضغط الدم ، والسكري ، والربو ، وأمراض الرئة ، وأمراض الكبد والكلى ، بالإضافة إلى الأمراض المزمنة المستقرة والمضبوطة.

  إذا كانت الإمدادات في منطقتك محدودة ، فناقش حالتك مع مقدم الرعاية الذي يشرف عليك إذا كنت:

  المعاناة من ضعف الجهاز المناعي

  إذا كنت حاملاً أو مرضعة لطفلك

  إذا كان لديك تاريخ من ردود الفعل التحسسية الشديدة ، خاصة تجاه لقاح معين (أو أي من مكونات اللقاح)

  إذا كنت تعاني من ضعف شديد

  عادة ، يمكن للأشخاص الذين يعانون من أعراض خفيفة لـ COVID-19 والإنفلونزا الحصول على الرعاية في المنزل بأمان. لمزيد من المعلومات حول الرعاية المنزلية الآمنة للأشخاص المصابين بـ COVID-19 ، شاهد هذه الحلقة من سلسلة 5 Minute Science.

  5- توجد لقاحات آمنة وفعالة للوقاية من مرض كوفيد -19 والأنفلونزا.

  ثبت أن لقاحات COVID-19 تحمي من المرض الشديد والوفاة من COVID-19. تلقى ملايين الأشخاص حول العالم لقاحات COVID-19 بأمان ، وقد استوفت اللقاحات معايير صارمة للسلامة والفعالية والجودة. كما أن التطعيم قد يحمي الأشخاص من حولك. وإذا كنت محميًا من الإصابة بـ COVID-19 ، فإنك تقلل من فرص إصابة الآخرين. لقاحات COVID-19 لا تحمي من الإنفلونزا.

  توصي منظمة الصحة العالمية بالتطعيم كل عام للوقاية من الأنفلونزا الحادة في الفئات المعرضة للخطر: النساء الحوامل ، والأشخاص الذين يعانون من ظروف صحية أساسية ، وكبار السن ، والعاملين الصحيين ، والأطفال الصغار.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (4.2مليون نقاط)
ما هي أوجه التشابه بين فيروس COVID-19 وفيروس الأنفلونزا؟
مرحبًا بك إلى العلم اليقين، حيث يمكنك الأستفادة من الكثير من المعلومات القيمة والمواضيع المشوقة وطرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
...