+6 تصويتات
في تصنيف معلومات طبية بواسطة (0 نقاط)

ماهي المشروبات التي تزيد من تدفئة الجسم في فصل الشتاء؟

يحتاج الجسم في فصل الشتاء إلى المشروبات الساخنة التي تعمل على توفير الإحساس بالدفء، ويقول خبراء التغذية العلاجية إن هناك بعض المشروبات تمنح الإنسان فوائد صحية إضافية بخلاف تدفئة الجسم.

ونستعرض  في الصفحات التالية أبرز المشروبات التي تساعد على منح شعورًا بالدفء، بالإضافة لرفع معدلات الحرق وخسارة الوزن في فصل الشتاء، وفقا للدكتورة أسماء يونس الساري أستاذ مساعد الصحة العامة والتغذية العلاجية بكلية الطب جامعة الفيوم.

1- القرفة :

تعمل القرفة على تنشيط الأوعية الدموية، وتحسين وصول الدم إلى أطراف الجسم مما يعزز الشعور بالدفئ، كما يساعد تناول القرفة على رفع معدل الحرق بالجسم، مما يؤدي إلى إنقاص الوزن.

 2- الزنجبيل :

يعمل الزنجبيل على تحسين تدفق الدم، ويساهم في إمداد الجسم بالطاقة التي يحتاجها، ويعتبر الزنجبيل من المشروبات التي لا تحتوي على سعرات حرارية عالية، كما يساعد في خسارة الوزن الزائد.

 3- الشاي الأخضر :

يساهم الشاي الأخضر في تنشيط الدورة الدموية، كما يرفع معدل حرق الدهون بالجسم، بالإضافة لتعزيز الدورة الدموية وإعطاء الجسم شعورًا بالدفء في فصل الشتاء.

 4- القهوة الخضراء :

تحتوي القهوة الخضراء على الكافيين، الذي يقلل الشهية لتناول الطعام، ويساعد، أيضًا، في تقليل امتصاص الدهون وبالتالي يمكن أن يساعد في خسارة الوزن، كما تعمل القهوة الخضراء على منح الجسم الطاقة اللازمة للشعور بالدفء.

 5- اليانسون :

اليانسون من المشروبات الدافئة التي لا تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ويساهم في منع زيادة الوزن والشعور بالدفء.

 6- النعناع :

يحتوي النعناع على الإنزيمات التي تساعد على تعزيز عملية حرق الدهون وفقدان الوزن، كما يساعد على تدفئة الجسم في الطقس البارد، لأنه يزيد من طاقة الجسم ويعزز الدورة الدموية به.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (4.2مليون نقاط)
ماهي المشروبات التي تزيد من تدفئة الجسم في فصل الشتاء؟
مرحبًا بك إلى العلم اليقين، حيث يمكنك الأستفادة من الكثير من المعلومات القيمة والمواضيع المشوقة وطرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...