0 تصويتات
في تصنيف ثقافة دينية بواسطة (4.5مليون نقاط)

الصحابي الجليل الذي حضر العرضة الأخيرة للرسول للقرآن الكريم؟، أرسل الله سبحانه وتعالى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم بالدين الاسلام، وبدعوة الاسلام ليدعوا الناس الى طريق الحق والصواب، وليعمل على نشر الدعوة الاسلامية، حيث تلقى الرسول عليه الصلاة والسلام خلال دعوته الى تكذيب بعض أفراد قريش، كما تعرض الى أذى الكفار، وكان من آمن مع الرسول من صحابته رضي الله عنهم وقفوا الى جانبه في دعوته.

من هو الصحابي الجليل الذي حضر العرضة الأخيرة للرسول

الصحابي الجليل الذي حضر العرضة الأخيرة للرسول عليه الصلاة والسلام هو زيد بن ثابت، حيث كان من الصحابة الذين لازموا الرسول خلال فترة نزول الوحي، وهو أحد الصحابة الكرام، الذين تميزوا بالالتزام بدعوة رسول الله، وزيد هو من مواليد 12 قبل الهجرة، وآمن بالله ورسوله عندما هاجر الرسول الى المدينة المنورة.

ما هي العرضة الأخيرة

كان الرسول عليه أفضل الصلوات والتسليم يقرأ القرآن ويتلوه خلال شهر رمضان المبارك، وهو ما سمي بالعارضة، وفي السنة العاشرة للهجرة قام رسول الله بتلاوة القرآن الكريم في شهر رمضان على جبريل عليه السلام وهي كانت العارضة الأخيرة قبل وفاة نبي الله عليه الصلاة والسلام.

الإجابة:

زيد بن ثابت.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (4.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
من هو الصحابي الجليل الذي حضر العرضة الأخيرة للرسول


الإجابة:

زيد بن ثابت.
مرحبًا بك إلى العلم اليقين، حيث يمكنك الأستفادة من الكثير من المعلومات القيمة والمواضيع المشوقة وطرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

اسئلة متعلقة

...